التسويق الشبكي..ما بين الحقيقة والاحتيال
التسويق الشبكي عبارة عن نظام مدروس للتسويق لمنتجات معينة او خدمات عبر العلاقات واساليب التواصل بين الناس دون اللجوء الى وسائط اعلانية وبالتالي تخفيض التكاليف بشكل كبير وتحقيق ارباح هائلة دون مجهود
كيف يتم هذا النوع من التسويق ؟
يتم العمل في التسويق الشبكي ضمن نظام أشبه ما يكون بنظام هرمي، حيث يتم في البداية البدء من شخص واحد مثلًا أو مجموعة أشخاص يقومون بالترويج لمنتج تقدمه شركة معيةا، وكل شخص يقوم بالترويج لوحده وبأسلوبه الخاص (ترويج شفهي عبر الحديث عن ميزات المنتج للناس الأخرين واقناعهم بشرائه واستعمال طرق أخرى في الاقناع كل حسبه)، وبناءً على ترويجه هذا فأن كل عملية بيع للمنتج تكون عن طريق هذا الشخص يحصل على عمولة من الشركة مقابلها وهذا هواشبه مايكون للتجارة
ثم كل عملية بيع أخرى تتم عن الطريق الشخص الثاني الذي أتى به المسوق الأول يحصل كل من الشخصين على عمولة مقابلها، كذلك تستمر السلسلة إلى ما لا نهاية، بحيث يحصل الشخص على عمولة مقابل كل عملية بيع تكون عن طريقه أو عن طريق الزبائن الذي أحضرهم هو أو غيره من شبكة العملاء التي اسسها
خلاصة القول في هذا الموضوع ان التسوق الشبكي يعتمد اساسا على شقين الاول يتمثل في جمع النقاط لكسب مبالغ شهرية منها طبعا والثاني في الربح من بيع المنتوجاتوتحقيق ارباح مباشرة من خلالها
هل التسويق الشبكي مجرد نصب واحتيال ؟
طبعا فيما يخص هذا المجال وبعد بحث معمق فيه نجد حقا ان هذا المجال هو فقط كغيره من مجالات الربح تماما كما تجد الاحتيال منتشر في شبكات التداول والتجارة وغيرها فهذا العمل ايضا يستغله العديد من ذوي القلوب الباردة لنهب اموال الغير لذا النصيحة الاولى و الاخيرة ان عرضت عليك شركة عملها انصحك بالبحث المعمق حولها و حول مقرها وغيره لتبيان الحق من الباطل طبعا فهناك شركات حقيقية موجودة في ارض الواقع ولديها صلاحيات العمل في السوق وهذه لا حرج عليها
مسك الختام
ختاما يا متابعي الكرام اشكركم على متابعتكم لموضوعي هذا واتمنى ان يكون خفيفا على قلوبكم تابعوني للمزيد من الاخبار والتبيانات حول مواضيع اخرى
للمزيد من المعلومات وللاجابة عن تساؤلاتكم لا تترددوا في كتابتها بالتعليقات
والله ولي التوفيق
التسويق الشبكي..ما بين الحقيقة والاحتيال
Reviewed by Ahlanawa
on
6:15 م
Rating:
ليست هناك تعليقات: