بحث مدرسي: الاشهار
- تعريف
الإشهار:هو نوع من الاتصال المرئي أو المسموع هدفه الترويج و التسويق لتحقيق مبيعات كبيرة للمنتوجات المعروضة سواء كانت سلعا(أغذية ، ألبسة و مواد التجميل...) أو خدمات(أبناك ، نقل ، تأمين و انترنت ...) ، و أصبح الإشهار جزءا من الرسالة الإعلامية المعاصرة و نشاطا خدماتيا و موردا ماليا أساسيا لأطراف متعددة، إضافة إلى كونه يحمل خطابا معرفيا او ثقافيا او فنيا.
- أشكال
الإشهار:
يعتبر الإشهار نشاطا تواصليا بين منتج لسلعة أو خدمة و بين مستهلك يريد تحصيل هذه الخدمة أو السلعة للاستفادة من قيمتها الاستعمالية أو النفعية ، و يتخذ الإشهار عدة أشكال:1- الإشهار المباشر:يعتمد هذا النوع من الإشهار على تسليط الضوء على كل خصوصيات المنتوج من حيث الشكل و المواصفات و الجودة ، و قد تفنن المخرجون في صناعته من خلال الوصلات الإشهارية المتلفزة أو الإذاعية أو اللوحات المصورة على صفحات الجرائد و المجلات أو اللوحات الإلكترونية المعلقة في الفضاءات العامة خاصة في الشوارع التي تكثر فيها حركة السير و المرور ،و في حالات كثيرة يعتمد هذا الإشهار على شخصيات رياضية أو فنية مشهورة.2- الإشهار غير المباشر:يلعب هذا النوع من الإشهار دور المكمل للإشهار المباشر ، و غالبا ما يكون سيد الموقف حين تشتد المنافسة بين منتجي السلع المتشابهة فهو يعمل بالأساس على إثارة انتباه و مشاعر المستهلك بالزيادة المجانية أو بالتخفيض من ثمن المنتوج و أحيانا تنظيم بعض العروض و المسابقات و توفير بعض الهدايا ، الشيء الذي يزيد من الإقبال على اقتناء المنتوج.3- الإشهار المموه:سمي بالمموه لأنه لا يدخل في تفاصيل الحديث عن المنتوج بل يكتفي بإظهاره من خلال بعض الحوارات و اللقاءات التلفزيونية و كذا من خلال بعض الأفلام و المسلسلات و البرامج.مزايا و مساوئ الإشهار:1- مزايا الإشهار:للإشهار مزايا عديدة ، من بينها:- تعريف المستهلك بكل جديد في عالم المنتوجات و الخدمات.- توسيع مجال الاختيار للمستهلك.- يربط المنتج بعلاقات دائمة مع جمهور المستهلكين.- يمكن من طرح المنتجات في الأسواق و بيعها دون مشاكل.- يحل مشاكل الكساد التي تؤرق المنتجين.- يفتح باب المنافسة مما يخفض الأثمان و يزيد من الجودة.- يساهم في توفير نسب كبيرة من مناصب الشغل من خلال العمل مع شركات الإعلان.- يوفر ميزانية كبيرة لوسائل الإعلام.2- مساوئ الإشهار:من بين مساوئ الإشهار ، نذكر:- له هدف واحد و هو تحقيق الربح.- المبالغة في وصف خصائص المنتوج مع تمرير بعض الأخطاء و المغالطات.- التأثير على المستهلك من خلال الإغراءات الكاذبة لشراء أكبر كمية من المنتوج.
بحث مدرسي: الاشهار
Reviewed by Ahlanawa
on
11:11 م
Rating:
beeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiinnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn
ردحذفniiiiiiiiiiiice
حذفCet manifik
حذفشكراااااااأااااااااااااشكررررااااااااا
حذفشكرا لان هذا ساعد التلاميذ كثيرا
حذفأزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
حذفأنا سعدني شكرا
حذفشكرا
حذفtop merci
حذفشكرا جزيلا نرجو أن تتابع هكذا ☺😊😆❤💜
حذفإعط معلومات شاملة وليس الخزعبلات
حذفHassna
ردحذفilyass
حذفاخاتمة ديال هاد درس عفاك
حذفسيري تعوقي
حذفشكرا لك على مجهوداتك 😙🤗
ردحذفشكرا
حذفشكرا لكم على هذا الموضوع 👍👏
حذفWaw had lemawe9i3 toop
ردحذفطبن
ردحذفTop merci beaucoup☺
ردحذفشكراجدا
ردحذفtoooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooop
حذف2/3 اي مدرسة ?
ردحذفMerci
ردحذفعفوا صباح وكناز
ردحذفTop
ردحذفشبيك تحب إشهار ازبر من هكك
حذفTop
ردحذفشكرا
ردحذفشكرا
ردحذفشكرا جزيلا على هذا الدرس باركك الله👍👍👌👏
ردحذفTooop
ردحذفأزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ردحذفmawdou3 a7san
ردحذفMercie cet magnifique
ردحذفشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
ردحذفشكرا على المجهود
ردحذفmerci pour votre information
ردحذفشكرااااااااااااااأااااااا
ردحذفكادب
حذفشكراااا 😍😍😍😍😍
ردحذفأزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ردحذفthx ^^
ردحذفشكرا
ردحذفأحسنت شكرا ❤️❤️
ردحذف