Top Ad unit 728 × 90

المتابعون

بحث مدرسي: الاشهار

  1.  تعريف الإشهار:
    هو نوع من الاتصال المرئي أو المسموع هدفه الترويج و التسويق لتحقيق مبيعات كبيرة للمنتوجات المعروضة سواء كانت سلعا(أغذية ، ألبسة و مواد التجميل...) أو خدمات(أبناك ، نقل ، تأمين و انترنت ...) ، و أصبح الإشهار جزءا من الرسالة الإعلامية المعاصرة و نشاطا خدماتيا و موردا ماليا أساسيا لأطراف متعددة، إضافة إلى كونه يحمل خطابا معرفيا او ثقافيا او فنيا.
  2. أشكال الإشهار:
    يعتبر الإشهار نشاطا تواصليا بين منتج لسلعة أو خدمة و بين مستهلك يريد تحصيل هذه الخدمة أو السلعة للاستفادة من قيمتها الاستعمالية أو النفعية ، و يتخذ الإشهار عدة أشكال:
    1- الإشهار المباشر:
    يعتمد هذا النوع من الإشهار على تسليط الضوء على كل خصوصيات المنتوج من حيث الشكل و المواصفات و الجودة ، و قد تفنن المخرجون في صناعته من خلال الوصلات الإشهارية المتلفزة أو الإذاعية أو اللوحات المصورة على صفحات الجرائد و المجلات أو اللوحات الإلكترونية المعلقة في الفضاءات العامة خاصة في الشوارع التي تكثر فيها حركة السير و المرور ،و في حالات كثيرة يعتمد هذا الإشهار على شخصيات رياضية أو فنية مشهورة.
    2- الإشهار غير المباشر:
    يلعب هذا النوع من الإشهار دور المكمل للإشهار المباشر ، و غالبا ما يكون سيد الموقف حين تشتد المنافسة بين منتجي السلع المتشابهة فهو يعمل بالأساس على إثارة انتباه و مشاعر المستهلك بالزيادة المجانية أو بالتخفيض من ثمن المنتوج و أحيانا تنظيم بعض العروض و المسابقات و توفير بعض الهدايا ، الشيء الذي يزيد من الإقبال على اقتناء المنتوج.
    3- الإشهار المموه:
    سمي بالمموه لأنه لا يدخل في تفاصيل الحديث عن المنتوج بل يكتفي بإظهاره من خلال بعض الحوارات و اللقاءات التلفزيونية و كذا من خلال بعض الأفلام و المسلسلات و البرامج. 
    مزايا و مساوئ الإشهار:
    1- مزايا الإشهار:
    للإشهار مزايا عديدة ، من بينها:
    - تعريف المستهلك بكل جديد في عالم المنتوجات و الخدمات.
    - توسيع مجال الاختيار للمستهلك.
    - يربط المنتج بعلاقات دائمة مع جمهور المستهلكين.
    - يمكن من طرح المنتجات في الأسواق و بيعها دون مشاكل.
    - يحل مشاكل الكساد التي تؤرق المنتجين.
    - يفتح باب المنافسة مما يخفض الأثمان و يزيد من الجودة.
    - يساهم في توفير نسب كبيرة من مناصب الشغل من خلال العمل مع شركات الإعلان.
    - يوفر ميزانية كبيرة لوسائل الإعلام.
    2- مساوئ الإشهار:
    من بين مساوئ الإشهار ، نذكر:
    - له هدف واحد و هو تحقيق الربح.
    - المبالغة في وصف خصائص المنتوج مع تمرير بعض الأخطاء و المغالطات.
    - التأثير على المستهلك من خلال الإغراءات الكاذبة لشراء أكبر كمية من المنتوج.
بحث مدرسي: الاشهار Reviewed by Ahlanawa on 11:11 م Rating: 5

هناك 46 تعليقًا:

  1. beeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiinnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn

    ردحذف
    الردود
    1. شكراااااااأااااااااااااشكررررااااااااا

      حذف
    2. شكرا لان هذا ساعد التلاميذ كثيرا

      حذف
    3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
    4. شكرا جزيلا نرجو أن تتابع هكذا ☺😊😆❤💜

      حذف
    5. إعط معلومات شاملة وليس الخزعبلات

      حذف
  2. شكرا لك على مجهوداتك 😙🤗

    ردحذف
  3. الردود
    1. toooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooop

      حذف
  4. الردود
    1. شبيك تحب إشهار ازبر من هكك

      حذف
  5. شكرا جزيلا على هذا الدرس باركك الله👍👍👌👏

    ردحذف
  6. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  7. شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

    ردحذف
  8. شكرااااااااااااااأااااااا

    ردحذف
  9. شكراااا 😍😍😍😍😍

    ردحذف
  10. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  11. أحسنت شكرا ❤️❤️

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.